أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

فرنسا تدعو أطراف الصراع في اليمن إلى التنفيذ الكامل لإعادة الانتشار في الحديدة

يمنات – صنعاء

دعت فرنسا، اليوم الأربعاء 15 مايو/آيار 2019، جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها وتنفيذ إعادة الانتشار بالكامل، بما يشمل مدينة الحديدة، فوفاء جميع الأطراف بالتزاماتها أساسي من أجل تيسير وصول المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها الشعب اليمني بشدة.

وقالت الخارجية الفرنسية، إن بلادها تُرحب، بإعلان الأمم المتحدة عن بدء إعادة انتشار القوات الموجودة على الساحل الغربي لليمن، في موانئ الصليف ورأس عيسى والحديدة.

واعتبرت في بيان لها حركة القوات إشارة تشجع على تنفيذ الاتفاق المبرم في ستوكهولم بين الأطراف اليمنية في 13 كانون الأول/ديسمبر 2018. وجددت دعمها لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، التي تضطلع بدور حاسم على الأرض في مراقبة إعادة الانتشار وتيسيره وفقا للقرار 2452 (2019) الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأوضحت أن إعادة إحياء المحادثات بشأن اتفاق سياسي عام وشامل، يأخذ في الاعتبار تنوع الأطراف الفاعلة اليمنية، هو الفرصة الوحيدة الحقيقية لإنهاء الصراع في اليمن، ولذلك تجدد فرنسا دعمها لجهود الوساطة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، السيد مارتن غريفيث. 

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى